منتدى شامل للشباب العربي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجزائر وأنغولا لدور الثمانية كأس الأمم الأفريقية مبروك علينا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
THE ALGERIAN
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 99
تاريخ الميلاد : 21/06/1992
تاريخ التسجيل : 20/01/2010
العمر : 25
الموقع : ديمـــــــا معـــــــــــــــاكم

مُساهمةموضوع: الجزائر وأنغولا لدور الثمانية كأس الأمم الأفريقية مبروك علينا   الأربعاء يناير 20, 2010 11:39 pm

المنتخبان الانغولي والجزائري لكرة القدم بركب المتأهلين الى الدور الثاني (دور الثمانية) ببطولة كأس الامم الافريقية السابعة والعشرين المقامة حاليا في انغولا اثر تعادلهما السلبي امس الاول في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الاولى بالدور الاول للبطولة.
واستفاد المنتخب الجزائري من فوز منتخب مالي على مالاوي 3/1 في المباراة الثانية بالمجموعة، وهو ما صعد بمنتخب الجزائر لدور الثمانية.
ورفع المنتخب الجزائري رصيده الى اربع نقاط متساويا مع نظيره المالي، ولكنه تأهل لدور الثمانية مستفيدا من نتيجة المواجهة المباشرة مع المنتخب المالي بالجولة الثانية من مباريات المجموعة التي فازت فيها الجزائر 1/ صفر، حيث تنص لائحة البطولة على الاحتكام لنتائج المواجهات المباشرة في حالة تساوي الفريقين في عدد النقاط.
وبذلك احتل المنتخب الجزائري المركز الثاني في المجموعة ليواجه نظيره الايفواري في دور الثمانية.
بينما حافظ المنتخب الانغولي على صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده الى خمس نقاط ليلتقي في دور الثمانية مع الصاعد الآخر من المجموعة الثانية الذي يتحدد في ضوء لقاء منتخبي غانا وبوركينا فاسو غدا الثلاثاء.
وقدم المنتخبان عرضا جيدا وسريعا في الشوط الاول رغم الحذر الدفاعي الذي سيطر على مجريات اللعب، بينما تراجع مستوى الاداء في الشوط الثاني، حيث حرص المنتخب الجزائري على تأمين دفاعه واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة.
وثأر المنتخب الانغولي بذلك من نظيره المالي الذي افسد احتفاله في افتتاح البطولة عندما خطف منه تعادلا ثمينا 4/4 في الوقت بدل الضائع من المباراة الافتتاحية.
وقدم الفريقان عرضا جيدا في الشوط الاول، حيث كانت كفتا الفريقين متساويتين وتبادلا الهجمات على المرميين في معظم فترات هذا الشوط، الذي غلب عليه الطابع الخططي.
واتسم الاداء في الدقائق الاولى بالحرص الدفاعي الزائد من الفريقين خشية اهتزاز الشباك مبكرا.
وضاعف من حرص الفريقين على هذا الاداء انتشار الانباء عن تقدم منتخب مالي بهدفين على مالاوي في بداية المباراة الثانية بالمجموعة، مما يجعل التعادل بين منتخبي انغولا والجزائر كافيا لتأهلهما معا على حساب مالي ومالاوي.

سعدان وكالي ينفيان الاتهامات
نفى مدرب الجزائر رابح سعدان وقائد انغولا كالي الاتهامات باتفاق المنتخبين على إنهاء المباراة بينهما بالتعادل ليضمنا تأهلهما معا إلى الدور ربع النهائي لكأس أمم أفريقيا وحرمان مالي من ذلك.
وقال سعدان في تصريح صحفي «هذه ليست خصالنا، لقد جربنا مرارة التواطؤ في النتائج خلال مونديال 1982 والمباراة الشهيرة بين النمسا وألمانيا الغربية والتي حرمتنا من التأهل إلى الدور الثاني. لا اعتقد أننا طمحنا إلى أن نسقي مالي من الكأس ذاتها».
وأضاف «دخلنا المباراة مصممين على تحقيق الفوز والدليل ضغطنا بقوة ومخاطرتنا في الشوط الأول، لكن عندما علمنا بالنتيجة بين مالي ومالاوي حاولنا أن نقود المباراة إلى بر الأمان دون أن يدخل شباكنا أي هدف».
وتابع «ماذا لو خسرنا أمام انغولا وتعادلت مالي مع مالاوي، كنا سنخرج خالي الوفاض بطبيعة الحال. اعتقد أننا خضنا المباراة بالطريقة التي خططنا لها لكن تغير الظروف بعد الشوط الأول أرغمتنا على تغيير أمور كثيرة. نحن من قرر تخفيف الضغط، انغولا ليس لديها أي علاقة لأنها تابعت بحثها عن تحقيق الفوز».
وأوضح قائد انغولا كالي أن «المنتخب الانغولي دخل من اجل تحقيق الفوز ولا شيء سواه ليضمن بقاءه هنا في لواندا. أرغمنا على التعادل ولم نتفق على تحقيقه، نحن أكبر من ذلك».
أما مدرب انغولا البرتغالي مانويل جوزيه فقال «صرحت قبل المباراة بأننا سنلعب من اجل تحقيق الفوز ولا يهمنا ما تفكر فيه الجزائر. واعتقد أننا برهنا على ذلك. اهنئ انغولا والجزائر على التأهل. هذا ما لدي لأن قوله».

و تحيا الجزاير ابو الدّنيا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأمير
Admin
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 574
تاريخ التسجيل : 04/12/2009
الموقع : skikda

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر وأنغولا لدور الثمانية كأس الأمم الأفريقية مبروك علينا   الثلاثاء يناير 26, 2010 9:07 pm

ههههههه إدا مصر أم الدنيا لالجيري يمات يماها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sp-up.yourme.net
 
الجزائر وأنغولا لدور الثمانية كأس الأمم الأفريقية مبروك علينا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نقطة الإنطلاق :: الرياضة Sports :: منتدى كرة القدم العالمية Global Football Forum-